بخطوات بسيطة…..اجعلي منزلك نظيفًا على الدوام

تنظيف المنزل بخطوات بسيطة وسهلة 
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

النظافة عنوان الجمال ومنزل المرأة وإن كان بسيط يمكنها إن تجعله مملكتها الرائعة إن تمكنت من اتباع خطوات بسيطة سوف تجعل منزلها نظيفُا لامعًا على الدوام يدهش كل من يزورها وتجعله يطلب معرفة أسرار هذه النظافة والجمال تعالي لتتعرفي على أهم الأسرار لنظافة منزلك.

تنظيف المنزل بخطوات بسيطة وسهلة 

موقع دليل كوم للخدمات المنزلية يقدم لكم مجموعة من الخطوات نسردها لكم تباعا لتنظيف المنزل بطريقة سهلة وبسيطة تجعل منزلكم أكثر نظافة واجمل دائما وأبدا

 

  • تنظيف السجاد بطريقة سهلة

يمكن تنظيف السجاد يوميًا ودون الحاجة لغسله وذلك من خلال القيام بعملية نفض للسجاد وتطاير كافة الأتربة الناعمة بعيدًا عن المفروشات ثم إزالة الأتربة العالقة به بالمكنسة الكهربية ثم تنظيف السجاد من جميع النفايات كالشعر أو الوبر أو قشر اللب وغيرها ويفضل عمل ذلك بفرشاة مخصصة للسجاد ثم قومي بمسح السجادة بالنشافة بعد تصفيتها جيدًا من الماء وتمريرها مرتين لمسح الأتربة وسترين نتيجة مذهلة سجاد نظيف بطريقة سهلة وبدون غسله.

  • تنظيف وتلميع المرايا

لابد أن تحرصي على تنظيف المرايا بالمنزل بصفة دورية فهي علامة على نظافتك ودليل على اعتنائك بالمنزل فقط قومي بإحضار ورق جرائد ورش القليل من الماء والصابون السائل لتنظيفها وإعطاء رائحة جميلة وقومي بفرك المرايا ورق الجرائد جيدًا وسوف تحصلي في النهاية على مرايا نظيفة ولامعة تظهر جمالك بوضوح.

  • تنظيف حوائط وجدران المنزل

لعلك ترين بعض الأوساخ العالقة على  جدران المنزل مثل أيدي الأطفال أو بقع متفرقة والتي تعطي شكلًا غير نظيف ومنفر بذلك عليك العناية بإزالة الأوساخ العالقة بطريقة بسيطة فقط احضري  قطعة من القماش وبها ماء وكلور مخفف ثم حركي بطريقة دائرية مكان البقع او الأوساخ على الجدران وسترين فورًا اختفاء كل البقع والأتربة الملتصقة والجدران ورجوعها نظيفة كما كانت وأجمل.

  • تنظيف وتلميع المراوح 

تحتاج المراوح لمجهود لكي يتم تنظيفها من حين لآخر حيث يعلق بها العديد من الأتربة والزيوت المتطايرة ويجعل منظرها سيء ومتسخ قومي واحضري مساحة الأرضيات وعلقى بها قماشة مخصصة للمراوح بها ماء وكلور وصابون ودون الحاجة للوقوف على سلم أو كرسي ارفعي يديك والمساحة وحركي بشكل طولي على المروحة وستبهرك النتيجة بدون عناء ولا إرهاق. 

  • تنظيف الشبابيك والأبواب الخشبية 

تتراكم الأتربة الناعمة على الشبابيك الخشبية وكل من يقوم بفتحها تتسخ يداه اتبعي هذه الخطوات البسيطة وسيختفي الأتربة فورًا قومي بإحضار قماشة لنفض الأتربة ثم احضري فرشاة الأرضيات الصغيرة وعليكِ بكنس الشبابيك جيدًا حتى ترينها نظيفة من الداخل والخارج ثم احضري قطعة قماش مبللة بماء وصابون وخل ليحافظ على لمعان الدهان الخاص بها وامسحي الشبابيك جيدًا ولا تقلقي من رائحة الخل فهي تتطاير سريعًا.

  • تنظيف كراسي غرفة الصالون 

من حين للآخر تتعرض كراسي الصالون للاتساخ ولكن من الصعب خلع الغطاء وغسله اتبعي هذه الطريقة البسيطة كي يعود صالونك بنفس نظافته حين شراؤه احضري اسفنجة نظيفة وضعي بها ماء والقليل من الكربونات وقومي بفرك المنطقة التي تحتوي على بقع بعناية فائقة وطبقي الطريقة على جميع المقاعد وستزول هذه الأوساخ وستبدو غرفة الصالون نظيفة وبراقة .

  • تنظيف البوتاجاز بطريقة سهلة 

لا ينفك البوتجاز فى المطبخ متسخًا على الدوام بسبب الاستخدام الدائم له وتحضير أنواع مختلفة من الأطعمة مما يؤدي لتراكم الدهون وبقايا الطعام  ولكن إذا حافظت على نظافته باستمرار لن تقومي بعمل خلطات وتكلف أي مجهود لتنظيفه عليكِ بعد كل مرة تقومين بطبخ وجبة قومي بمسحه مباشرة وتنظيفه باسفنجة بها ماء وصابون سائل وحركي بشكل دائري حول العيون ثم امسحي بقية الصابون بقماشة جافة وسترين الفرق بدون تعب.

قدمنا لكي مجموعة من الخطوات البسيطة والتي تساعدك في الحفاظ على النظافة المثالية لمنزلك بدون تعب ولا ارهاق لتتمتعي بجمال منزلك على الدوام.

من خدمات موقع دليل كوم  للخدمات المنزلية

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً